مؤسسة بينالي الدرعية

المركز الاعلامي

أتصل بنا

أنضم إلينا
بينالي الدرعية للفن المعاصر

بينالي الفنون الإسلامية

المعارض

بينالي الدرعية للفن المعاصر
القادمة 2024
إصدار 2022
بينالي الفنون الإسلامية
إصدار 2023

المعارض

بينالي الدرعية للفن المعاصر
القادمة 2024
إصدار 2022
بينالي الفنون الإسلامية
إصدار 2023

 مؤسسة بينالي الدرعية

تُعد مؤسسة بينالي الدرعية حافزًا للحوار العالمي بين المجتمعات الفنية المتنامية والمتنوعة في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء العالم.
في هذه اللحظة التاريخية من التطور والنمو في المملكة العربية السعودية ، تعرض هذه البيناليات بعض الفنانين الرائدين في العالم ، وتحفز التبادل الثقافي بين المجتمعات المحلية والدولية ، وتعزز الحوار والتفاهم ، وترسيخ المملكة العربية السعودية كمركز ثقافي مهم.
مستوحاة من التغييرات التي تحدث في المملكة العربية السعودية ، تلعب مؤسسة بينالي الدرعية دورًا محوريًا في رعاية التعبير الإبداعي وغرس التقدير للثقافة والفنون وقوتها التحويلية.

تأسس بينالي الدرعية عام 2020 من قبل وزارة الثقافة ، وينتج أول بينالي فني في المملكة العربية السعودية: بينالي الدرعية للفن المعاصر ، الذي أقيم في منطقة جاكس بالدرعية ؛ وبينالي الفنون الإسلامية بمحطة الحج الغربية بجدة. تُعد مؤسسة بينالي الدرعية حافزًا للاكتشاف وتخدم المجتمعات في المملكة العربية السعودية من خلال توفير فرص للتفاعل مع المشهد الفني المحلي المزدهر.

يعرض بينالي الدرعية للفن المعاصر وبينالي الفنون الإسلامية ، من إنتاج مؤسسة بينالي الدرعية ، العديد من الفنانين الذين لم يحظوا بتمثيل كافٍ من المملكة العربية السعودية ، فضلاً عن زيادة الوعي والمشاركة بين الجماهير المحلية والدولية.

تم افتتاح بينالي الفنون الإسلامية في أوائل عام 2023 ، ومن المقرر أن يكون العرض الأكثر أهمية في العالم للأعمال المعاصرة والتاريخية للفن الإسلامي من جميع أنحاء العالم.